You are hereالرئيسيةActualitesالقمة العالمية للحكومات: التواجد القوي للمغرب في "جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول"

القمة العالمية للحكومات: التواجد القوي للمغرب في "جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول"

في إطار الدورة الرابعة للقمة العالمية للحكومات التي انعقدت في دبي من 08 إلى 10 فبراير 2016 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، فاز المغرب بثلاث (3) جوائز خلال حفل توزيع جوائز "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" وذلك في ثلاث فئات مختلفة وهي:

  • الجائزة الأولى على المستوى العربي في فئة "الصحة"، من أجل تطبيق على الهاتف المحمول يخص أخد المواعيد عبر الخط في المستشفيات العمومية بالمغرب، والذي تم إنجازه في إطار استراتيجية المغرب الرقمي 2013، من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي لفائدة وزارة الصحة.
  • الجائزة الأولى على المستوى العربي في فئة "البنية التحتية والنقل" من أجل تطبيق على الهاتف المحمول يخص السائقين بالطرق السيارة بالمغرب ، والذي تم إنجازه من طرف الشركة الوطنية الطرق السيارة بالمغرب.
  • الجائزة الثالثة على المستوى العربي في فئة "التطبيق الشامل"  من أجل تطبيق على الهاتف المحمول ''طلبي''، تم إنجازه في إطار استراتيجية المغرب الرقمي 2013، من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والذي يسمح بتتبع خدمات الحكومة الالكترونية.

​"جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول"، وهي في طبعتها الثالثة، تعتبر جائزة سنوية تندرج في إطار الرؤية الجديدة للحكومة الذكية بالإمارات العربية المتحدة ، وتهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية على إيجاد حلول مبتكرة بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول.                                                                                                              

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القمة تعد بمثابة منتدى عالمي متخصص في تحديد مستقبل الحكومات على الصعيد العالمي. وتعتبر أيضا فرصة لتقديم الابتكارات وأفضل الممارسات والحلول الذكية التي من شأنها إلهام الإبداع ومواجهة تحديات المستقبل. فهي تعتبر :

  • منصة لتبادل المعرفة بين الحكومات، في مجال التكنولوجيات والابتكار،
  • منصة للتواصل بين صناع القرار،الخبراء والرواد في مجال التنمية البشرية،
  • منصة لتحليل التوجهات المستقبلية والتحديات والفرص المتاحة.

 

10/02/2016